رمز القبائل في الخليج العربي بالترقيم لكل قبيله Code tribes in the Arabian Gulf

اول تطبيق حصل في دوله الكويت وكانت بقصه حقيقيه ولكن تم التعليق عليها باسلوب اخر


ظهرت في الآونة الأخيرة ظاهرة جديدة ، إلا و هي أطلاق رموز على القبائل مكونة من الأرقام ، و من هذه الرموز ( العجمان 101 / الحروب 111 / الظفير 205 / المطران 305 / الرشايدة 404 / العنوز 501 / الدواسر 502 / سبيع 503 / قحطان 505 / العتبان 511 / شمر 555 / يام 711 / سهول 717 / تميم 811 / العوازم 906 )

أمر غريب ؟ لقد بحثت عن مصدر هذه الرموز و لم أجد لها إي مصدر رسمي ! و الأغرب أنها انتشرت بسرعة البرق ، تجدها على السيارات و على جدران محولات الكهرباء ، حتى في عالم الانترنت تستخدم في الأسماء المستعارة ، بل وصل الأمر أن يتهافت الشباب إلى شراء أرقام سيارات أمريكية ( لوحات معدنية ) تحتوى على هذه الرموز ، كل ذلك للتعبير عن الانتماء !

أعتقد أن الشباب هم من ابتدعوا هذه الفكرة ، مثلما ابتدعوا رمز ( Q8 ) الذي يرمز إلى ( Kuwait الكويت ) ، و هذا بالطبع ناتج عن الفراغ الذي يعيشه الشباب بسبب أزمة البطالة ، و مثلما قيل ( من الحب ما قتل ) فأن ( من الفراغ ما ابتدع ) ، أنها ظاهرة صحية أن يقوم الشباب بشغل وقت فراغه في أمور يجيدها ، و من الأفضل أن تبادر الحكومة باحتواء هذه الطاقة لدي الشباب و تستثمرها لصالح الوطن ، بدل أن يتوجه الشباب لتفريغ طاقته في أمور مخالفة للقانون و العادات و التقاليد !

أقترح على الحكومة باستغلال طاقة الشباب العاطل عن العمل ، من خلال تشجيعهم على  المشاركة في الأنشطة الرياضية و العلمية و الدينية و الفكرية ، بشرط أن يكون التشجيع معنوي و مادي لاستقطاب الشباب ، و أن يصرف لهم مكافأة شهرية خلال فترة مشاركتهم في الأنشطة ، و من يتفوق على بقية زملائه يتم تكريمه مادياً و إعلامياً ، أن الشباب لديه طاقة و موهبة لكنه ينتظر من يرفع عنه الستار ليكتشف هذه الموهبة ، إذن لترفع الحكومة هذا الستار

مصدر اخر للكويت

إرسال تعليق

1 تعليقات

اعلان

Responsive Advertisement